آخر المواضيع

8‏/2‏/2012

أدلة على وجود فيما مضى محيط على "الكوكب الأحمر"

"الكوكب الأحمر"



"مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما نقله الموقع العلمي* ، اليوم الثامن من الشهر الجاري ، علماء الفلك لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA ) اكتشفوا أدلة التي تثبت أن محيط كان بالفعل موجودا فيما مضى على كوكب المريخ. وكان يغطي المنطقة الشمالية للكوكب على حسب هؤلاء العلماء.
بفضل معداتها  وردارها   مركبة "ماريس" (MARSIS)  التابعة للوكالة الفضائية الأوروبية اكتشفت رواسب على الكوكب والتي تكون على حسب هؤلاء  العلماء ، بقايا محيط قديم. لكن للوصول لمثل هذه النتيجة ، لابد من جمع كل المعلومات المجمعة منذ عام 2005 من طرف المسبار  .
فريق من الباحثين ، يقودهم خبير من المعهد الكواكب والفيزياء الفلكية  ل"غرينوبل " ،المعروف اختصارا (IPAG) حلل أكثر من سنتين المعطيات والمكتشفات المتعلقة بالسهول الشمالية للمريخ.
ويقول أحد الخبراء  هذه الرواسب غنية بالجليد إشارة قوية بان كان سابقا محيط في هذا المكان ، مستدركا ، رغم ليس هناك  أدلة ملموسة للقول على وجه اليقين بأن محيط كان موجودا فعلا  على الكوكب الأحمر.
وأكد مدير رادار (IPAG)  ، انه تم التعمق في ارض الكوكب مما مكن كشف 60 إلى 80 الأمتار الأولى تحت سطح ارض الكوكب.  وبفضل هذا الرادار تم كشف الجليد المذكور...
* (Maxi Sciences )


من الأرشيف : :

ليست هناك تعليقات: