آخر المواضيع

21‏/2‏/2012

مكتب التحقيقات الفيدرالي يمكن قطع الانترنت يوم 8 مارس القادم

( الصورة :Maxi Sciences )




"مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما نقله الموقع العلمي* ، 20.02.2012 ،  لمكافحة انجح ضد فيروس  الكمبيوتر ، مكتب التحقيقات الفدرالي (أف.بي.آي ) يمكن أن يتخذ قرار  جذري بقطع الدخول شبكة الانترنت يوم الثامن من شهر مارس القادم لإيجاد وإزالة البرامج الضارة.
منذ عام 2006 ، فيروس " DNSChanger " المنتشر على شبكة الانترنت وتمكنه  من ملايين الأجهزة عبر العالم. هذا الفيروس "الحصان طروادة"  يغير إعدادات " DNS " للحاسوب تلك التي تعرف عنوان IP إلى اسم نطاق، لتوزيع صفحات إعلانية  أو إعادة توجيه إلى المواقع الضارة بدون موافقة  المستخدم.
يمكن لمكتب التحقيقات الفدرالي وضع حد لهذه الهجمات من خلال تبني جذري: قطع الانترنت عن الملايين يوم 8 مارس القدم .هذا الفيروس موجودا على نصف مليون من الأجهزة ، بما في ذلك 10،000 في فرنسا وحدها.  هدف مكتب التحقيقات إغلاق كافة  هذه المواقع الضارة ، إجراء ممكن بقرار قضائي ، لتنظيفها.
بالفعل خلال شهر نوفمبر الماضي ، ستة من استوانيا   مسؤولين على إنشاء وتوزيع فيروس في عملية سميت " شبح نقرة " واعتبرت اكبر عملية في تاريخ الجريمة الالكترونية .
هؤلاء الستة متهمين بنشر فيروس أصيب 4 ملايين جهاز في حوالي 100 بلد ، مكنهم من جني 14 مليون دولار.  
بهذا  الإجراء الجذري ، مكتب التحقيقات يريد تخليص شبكة الانترنت من هذا البرنامج لكن بالنسبة للمستخدمين ضحايا هذا الفيروس لكي يتم تنظيف حواسيبهم من أذى هذا الفيروس  الكثير من المنتديات تشرح كيفية إعادة ترتيب الأمور  بعد العملية المذكورة.  
*(Maxi Sciences

ليست هناك تعليقات: