آخر المواضيع

6‏/5‏/2011

YU55 " العملاق يتجه نحو الأرض

( الصورة :Maxi Sciences  )




"مجموعة أهم الأحداث" :  نقل الموقع العلمي* ،اليوم الخامس من الشهر الجاري ، أن "كويكب" بحجم حاملة الطائرات يتجه نحو الأرض ويقترب منها خلال الخريف القادم . 
وفقا لمسار مقدر من طرف العلماء الذين يتابعون كويكب "YU55 "    وهو متجها نحو كوكبنا ويكون على ارتفاع 325.000 كلم من الأرض يوم الثامن من شهر نوفمبر القادم .العلماء يطمئنون أنه لا يشكل أي خطر  ،كما نقل ذالك "موقع الفضاء".
ويقول  " دون يومانس " (Don Yeomans ) ،المشرف على برنامج " الأجسام القريبة من الأرض" تابع لوكالة "ناسا" أن "YU55 "   لا يشكل أي خطر اصطدام مع الأرض ،على الأقل لمائة سنة ، لأنه عندما يكون قريبا من كوكبنا ، تأثير جاذبيته  على الأرض تكون صغيرة ومن المستحيل حسابها ، كما يقول" دون يومانس "  .
بالعكس،كما يضيف ، يكون مثير لعلماء الفلك ومروره يمكن إضافة لهم معلومات إضافية على هذا الجسم السماوي. في الماضي ، التكنولوجيا لم تمكن للعلماء اغتنام مثل هذه الفرص . ويكون هذا الكويكب الأكبر الذي يمر بالقرب من الأرض من الآن حتى 2028.
الكويكب المنتظر و بالخصوص من وكالة "ناسا" ، بحوالي 400 متر عرضا . تم اكتشافه في شهر ديسمبر 2005 بفضل برنامج " Spacewatch" " لجامعة "اريزونا" في "توكسون" بالولايات المتحدة .
هذا "الكويكب" من نوع " C" .وعلى حسب علماء الفلك ، 75 بالمائة من "الكويكبات" المعروفة هي من هذا النوع . تركيباتها الكيمائية قريبة من النظام الشمسي المبكر.  العلماء بالتأكيد لا يريدون  أن تفوتهم هذه  الفرصة النادرة التي يمكن أن تكون غنية بالمعلومات  و يمكن أن تكون مجزية جدا.
"الناسا" تقول أن هوائي بقطر 70 متر بغولدستون في كاليفورنيا من المتوقع أن يأخذ عدة صور عند مروره في الثامن من شهر نوفمبر القادم.
* (Maxi Sciences )





من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات: