آخر المواضيع

11‏/1‏/2008

مخاوف بشأن سلامة طائرة بوينج الجديدة 787

طلبت الخطوط البريطانية 24 طائرة من طائرات بوينج 787 الجديدة



طالبت إدارة الطيران المدني الفيدرالية الأمريكية شركة بوينج بضرورة ضمان عدم تعرض الأنظمة الاليكترونية في طائراتها الجديدة من طراز 787 المسماة "دريملاينر" للاختراق.
وتخشى هيئة الطيران الفيدرالية من أن تكون أنظمة الكومبيوتر في الطائرة الجديدة عرضة للاختراق من قبل أحد المخربين أو العابثين الخطرين. وقالت بوينج إنها تناقش الأمر مع هيئة الطيران من أجل التوصل إلى حل لهذه المشكلة.
ومن المقرر أن تبدأ الشركة العملاقة في توريد طائراتها الجديدة متوسطة الحجم ابتداء من أول نوفمبر/ تشرين الثاني القادم. وقد طلبت الخطوط الجوية البريطانية شراء 24 طائرة من هذا النوع. وطلبت منافستها شركة فيرجن أطلانطيك شراء 15 طائرة.
أنظمة سلامة
وقالت بوينج في رد على ما أثارته للمرة الأولى مجلة "فلايت انترناشيونال" بشأن أنظمة التحكم الاليكترونية في طائرة الـ 787 إنه تم تركيب أنظمة لضمان السلامة في الطائرات الجديدة. واضافت أنها ستقوم باجراء اختبارات لهذه الأنظمة وأنها ستطلع هيئة الطيران الفيدرالية على نتائج تلك الاختبارات.
ألياف الكربون
وتعد الطائرة الجديدة أكثر طائرات بوينج التي لاقت اقبالا سريعا من جانب شركات الطيران، فقد تلقت بوينج أكثر من 800 طلب لشراء الطائرة 787 منذ أوائل العام الجاري.
وكان إنتاج الطائرة قد واجه تأخيرا لمدة 6 اشهر العام الماضي بسبب مشاكل في التصنيع. وتعد هذه الطائرة الأولى التي تنتجها شركة بوينج منذ عام 1995. وهي الطائرة التجارية الوحيدة المصنوعة من مادة الياف الكربون بدلا من الألومنيوم، وتعتبر أكثر الطائرات ملائمة للبيئة.
وتقول شركة بوينج إن الطائرة 787 ستكون اقل استهلاكا للوقود واقل إخراجا لمادة ثاني اكسيد الكربون بنسبة عشرين في المائة عن سابقاتها.




الخدمات الإخبارية
BBC
09.01.2008

ليست هناك تعليقات: