( الصورة من موقع : Le Nouvel Observateur )
"مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما نقله "لو نوفال أوبسرفاتور"* الفرنسي ، اليوم السادس و العشرين من الشهر الجاري ، العملاق الأمريكي "غوغل" تقدم بطلب "براءة اختراع" ، هذا الطلب عنوانه " الإعلان على أساس الظروف البيئية " . وهو تخيل لنظام أو جهاز يكشف ما يجري من حوله لعرض الإعلانات المستهدفة.
وهذه البراءة تسمح للروبوتات الذكية تحليل الضوضاء، الحركة ،درجة الحرارة ، الرطوبة ،الصوت ، تكوينات الهواء ... لاقتراح إعلانات مكيفة مع المكان المستهدف.
بمعنى ، إذا كنت في منطقة بدرجة حرارة مئوية فوق 32 ، تتلقى ،على الأرجح، إعلانات على محلات بيع مكيفات الهواء الأقرب، وهذا يتطلب أجهزة استشعار جديدة .
مؤسسة "غوغل" تدافع عن فكرتها ونجاعتها بالنسبة للمعلنين مع الإعلانات التي تستهدف الأماكن ، لكن أيضا بالنسبة للمستعملين الذين يتلقون "الإعلانات الأكثر أهمية".
إلى حد الساعة ،هذه الإعلانات المستهدفة مازالت في مرحلة المشروع . مؤسسات ، مثل اللجنة الوطنية للإعلام الآلي و الحريات (Cnil) ، عليهم إعطاء رأيهم .
ومن الجدير بالذكر الجهات الأمنية يمكن لها في إطار التحقيق الاستفادة من هذه الهواتف الذكية للحصول على تفاصيل مكالمات هاتفية أو اتصالات عن طريق شبكة الانترنت ، اعتراض المكالمات أو عبر"بروتوكول الانترنت" (IP )...
بالنسبة للأفراد ، من ممكن تحويل الهاتف النقال إلى مخبر ومرشد حقيقي . عن طريق برنامج صغير غير مرئي ، من الممكن الاستماع و التسجيل محادثات ، نسخ كل الرسائل الصوتية القصيرة الاستماع في الوقت الحقيقي حول الهاتف ، وحتى تسجيل أشرطة فيديو الملتقطة من عدسة الجوال.
* ( Le Nouvel Observateur )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق