(الصورة : Paul Sakuma, AP )
"مجموعة أهم الأحداث" : الصحافة الكندية* ، نقلا من وكالة "فرنس برس" ،08.11.2011 ، مجموعات "ياهو" ، " مايكروسوفت " و" إيه أو إل" (AOL) ، توصلوا يوم أمس الثلاثاء إلى تفاهم لتوزيع الإعلانات على شبكة الانترنت لمواجهة صعود عملاق الانترنت "غوغل"في هذا القطاع.
الاتفاق يسمح للوكالات الإشهار شراء مساحات مصورة ، أو لافتات ، على مواقع هذه المجموعات الثلاثة ، محرك البحث ل "مايكروسوفت" إن لم تكن قد بيعت مباشرة من المواقع نفسها.
ويتعلق الأمر لهؤلاء عملاقة الانترنت الثلاثة لمواجهة في أحسن الظروف صعود "غوغل" و "فيسبوك" في سوق الإعلانات المصورة .
وفقا لمكتب " إمركتر " المجموعات الثلاثة المشتركة في هذا التحالف ستكون لها حصتها في السوق المتراجع هذا العام في الولايات المتحدة : من 14،4 بالمائة إلى 13،1 بالمائة بالنسبة ل "ياهو"، من 5،1 بالمائة إلى 4،9 بالمائة بالنسبة ل " مايكروسوفت " و 4،8 إلى 4،2 بالمائة بالنسبة ل " إيه أو إل " .
دائما بالنسبة للسوق الأمريكي وحده ، "فيسبوك" عليها تجاوز "ياهو" لتكون رقم واحد في هذا الجزء ، إلى 17،7 بالمائة (مقابل 12،2 بالمائة عام 2010 ).
"غوغل" ، والذي طالما ركز على الإعلانات المرتبطة بمحركه للبحث ، يبقى في المرتبة الثالثة بمروره من 8،6 بالمائة إلى 9،3 بالمائة ، يعني أكثر من مليار دولار لرقم الأعمال. نفس المكتب يتوقع أن "غوغل" سيكون في مقدروه اللحاق ب "ياهو" ابتدءا من السنة القادمة .
* (Cyberpresse.Ca - AFP )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق