آخر المواضيع

7‏/7‏/2010

سويسرا : طائرة تطير لمدة 24 ساعة بالطاقة الشمسية

(AFP







"وكالات " -07.07.2010 - : طارت طائرة تعمل بالطاقة الشمسية ،اليوم الأربعاء السابع من الشهر الجاري، من قاعدة في سويسرا لتحليق  مدة 25 ساعة ، ليلا و نهارا ،  بمخزونها من الطاقة الشمسية .
الطائرة،  يبلغ عرض جناحيها نحو 80 مترا،  انطلقت بسرعة 35 كلم ساعة   من ممر قاعدة العسكرية " بيرين "  ، تقع غرب سويسرا ، في القيادة طيار وصاحب المشروع " اندريه بروشبيرغ "  . الطائرة ستحلق بارتفاع 8500 مترا مساء الأربعاء، على أن تبدأ في الهبوط من هذا الارتفاع العالي تدريجيا بحلول فجر الخميس، على حسب تخطيط صاحب المشروع.
وتعمل الطائرة، ذات الجناحين العريضين المساويين لجناحي طائرة "ايرباص 340 ايه"، بأربعة محركات كهربائية صغيرة تعادل جهد الطاقة لمحرك دراجة نارية (سكوتر) صغيرة، ولا يزيد وزنها عن وزن سيارة صالون عادية.
ويعتبر هذا التحليق  أول اختبار فعلي و كبير تواجهه الطائرة، التي تطير على مدار الساعة، الهدف الأصلي الطيران رحلة حول العالم في عام 2013 أو 2014 .
الهدف من هذه التجربة ، برهنة أن بالإمكان الاستغناء عن "الطاقة المعروفة"  ويكون شيئا مختلفا تماما في مجال الطيران ، يقول صاحب الفكرة.
و للتذكير ، هذه الطائرة كانت قد نجحت ،يوم السابع من شهر ابريل الماضي، في أول تحليق لها لمدة ساعة و نصف الساعة ، كتجربة أولى في سلسلة  تجارب.

ليست هناك تعليقات: