آخر المواضيع

5‏/3‏/2010

الشرطة الاسبانية تقضي على شبكة ضخمة للقرصنة على الانترنت

اكتسحت الشبكة 13 مليون حاسوب
اكتسحت الشبكة 13 مليون حاسوب





بي.بي.سي03.03.2010 - أعلنت الشرطة الاسبانية أنها اعتقلت ثلاثة أشخاص كانوا مسؤولين عن إحدى اكبر شبكات قرصنة بيانات مستخدمي الانترنت وتوزيع الرسائل الالكترونية غير المرغوب فيها (سبام).
وكان الثلاثة، وهم ذوو مهارات محدودة في البرمجة حسبما تقول الشرطة، مسؤولين عن شبكة "ماريبوسا"، وهي عبارة عن شبكة "بوت نيت" تسيطر على ملايين الحواسيب عن طريق فيروسات.
ويمكن هذا النوع من الشبكات أصحابه من سرقة كل ما يريدونه من بيانات شخصية وبنكية، كما يمكنهم استخدام الحواسيب "المستعبدة" لشن هجمات الكترونية من قبيل DDOS على مواقع الكترونية.
ومن استخدامات القراصنة لشبكتهم أنهم كانوا يؤجرونها لأصحاب الإعلانات والرسائل غير المرغوب فيها (سبام).
وتقدر الشرطة عدد الحواسيب التي سيطرت عليها شبكة "ماريبوسا" بـ13 مليونا في 190 بلدا. ومن بين ضحايا القراصنة شركات كبرى وبنوك.
ولم تكشف الشرطة عن أسماء المتهمين الثلاثة واكتفت بذكر ألقابهم على الانترنت: نيتكايرو (31 سنة) وجوني لوليانتي (30 سنة) واوستياتور (25 سنة). ويقول المحققون أن آخرين قد يعتقلون في المستقبل القريب.
وكان نيتكايرو قد اعتقل في فبراير شباط الماضي عندما دخل الشبكة ناسيا إخفاء عنوان حاسوبه، ثم أدى اعتقاله إلى إيجاد شريكيه الذين اعتقلا بدورهما في نفس الشهر.
وكانت الشرطة قد عطلت "البوتنيت" في ديسمبر كانون الأول الماضي بعد تحقيق واسع شارك فيه مكتب التحقيقات الفدرالي اف-بي-آي والحرس المدني الاسباني وخبراء حواسيب من أنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات: