آخر المواضيع

26‏/11‏/2009

موقع الكتروني ينشر الآلاف من الرسائل المرسلة يوم 11 سبتمبر 2001




صور لمركز التجارة العالمي، يوم 11سبتمبر 2001
(صورة : رويترز)




الصحافة الكندية * -26.11.2009 - الموقع الالكتروني " يكيلياكس " (Wikileaks.org ) ، مختص في توزيع محتويات حساسة ، بدأ يوم الأربعاء في توزيع مئات البرقيات القصيرة التي أرسلت إلى الولايات المتحدة عبر "أجهزة الاستدعاء"، يوم الحادي عشر من شهر سبتمبر عام 2001.
ما يقارب الربع مليون من هذه البرقيات أرسلت من خلال الأجهزة الصغيرة. توثق مرحلة لأربعة وعشرين ساعة .البرقية الأولى المنشورة وزعت على الساعة الثالثة من يوم 11 سبتمبر ، يعني 5 ساعات قبل أول هجوم .
 الموقع لا يوضح كيف حصل على هذه البرقيات، التي من المفترض أنها لمؤسسات اتصالات . لكن  مدونات متخصصة في مجال التكنولوجيات الجديدة اعتبرتها صحيحة.
من ضمن هذه البرقيات ،توجد اتصالات من شرطة نيويورك ، مصالح الاستعجالات ، البنتاغون ، أشخاص عاديين... إذا كانت اغلب البرقيات لا علاقة لها بأحداث 11 سبتمبر ،التي خلفت 3.000 قتيل، بعضها تشهد على ذالك الحدث...
على الساعة الثامنة و خمسين دقيقة ، بعد دقائق من اصطدام أول طائرة ببرج مركز التجارة العالمي ، إحدى البرقيات تقول : " تحطمت طائرة فوق البرجين التوأمين. أنها مروعة... " ...
دقيقة بعد ذالك ، برقية أخرى تقول :"مركز التجارة العالمي يشتعل إنها ليست مزحة !!! "...
على الساعة الثامنة و ثلاثة وخمسين دقيقة ، برقية حددت من أنها قادمة من شرطة نيويورك تشير : " انفجار ممكن في مركز التجارة العالمي .مستوى التعبئة رقم 3 ".
موقع المشار إليه " يكيلياكس " ، هو في الحقيقة أطلقه منشقون صينيون ويسمح للمتدخلين بالتنديد بالأنظمة السلطوية ونشر وثائق تدينهم بدون إمكانية تحديدهم بفضل برمجيات التشفير.
*Technaute / Cyberpresse.Ca



ليست هناك تعليقات: