آخر المواضيع

27‏/8‏/2009

10 علماء يمكن لهم "بلبلة"وجودنا


الصورة : " الروبوت"
Maxi Sciences.Com













في عالمنا المعاصر ، العلوم و التكنولوجيا هما المحركان الأساسيين في نهضتنا. بعض العلماء يعملون في الوقت الحالي على مشاريع ، يمكن لها بلبلة بعض النواحي من حياتنا:



erich jarvis

* "إريك جارفيس" ( Erich Jarvis ) - الأمراض العصبية في جامعة ديوك - : دراسة الطيور لفهم التواصل البشري:

من أجل فهم أفضل التواصل واللغة البشرية، هذا الأخير يعمل على الطيور .اكتشافاته مذهلة : الطيور تستعمل اثنين من الدوائر العصبية المختلفة لتعلم أغانيهم ، و الإنسان يتعلم الكلام بنفس الطريقة . هذا يوحي بأن لدي أسلافنا مشترك، قبل حوالي 300 مليون سنة ، دائرة التعلم العبارات عن طريق الصوت كان مطبوع في الدماغ.



Nathan Wolfe

* "ناثان وولف" (Nathan Wolfe ) - علم الأوبئة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس

المسار الأمراض المنقولة من الحيوان إلى الإنسان:

انه يقضي وقته في الكاميرون للتحقق في كيفية الأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر. أمراض رهيبة ، تصيب الإنسان مثل فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) ، أو حمى "الإيبولا" تأتي من ملامسة دم الحيوان. والهدف هو التوصل إلى فهم أفضل لعملية نقل هذه تحسبا للمرض في المستقبل.



Emily Oyster

* "إميلي اوستر" ( Emily Oster ) : مكافحة الأمراض المنقولة جنسيا في أفريقيا :

خبيرة اقتصادية في جامعة هارفارد. اهتمامها ينصب على وباء الإيدز في أفريقيا.

فكرتها الرئيسية "الثورية" علاج أمراض أخرى مثل "القوباء" أو غيرها من الأمراض المنقولة جنسيا يمكن أن تكون طريقة مثيرة للاهتمام للحد من انتقال فيروس ...



Hiroshi Ishiguro et un robot à son image

* "هيروشي ايشيجورو" (Hiroshi Ishiguro ) : جعل الروبوتات "أكثر إنسانية": هذا "الربوتوتي" الياباني يريد جعل "الروبوتات" تبدو أكثر تشابها لنا . هدفه :

تحسين التفاعل بين الإنسان والروبوت ،وانجاز كل المهام... بدلنا .

والنتيجة "مزعجة للغاية" ليس فقط لأن "ايشيجورو" جعل من" الروبوتات" تقلد تعابير الوجه ولكن لديها أيضا ردود فعل نمطية بالإنسان.



Jeffrey H. Schwartz

* "جيفري H. شوارتز" (Jeffrey H. Schwartz ) - هو عالم الأنثروبولوجيا الذي يركز على وجوه من الماضي :

إعادة بناء وجوه من الماضي. كان قد أعيد بناء "بثلاثي الأبعاد" : وجه جورج واشنطن، في أعمار مختلفة (19 و 45 و 57 عاما). تتركز على دراسة العظام ومقارنتها بصور الإنسان في فترات مختلفة من حياته. علماء الأنثروبولوجيا آخرون ، فوجئوا بالنتيجة وينسخون الآن منهجيته لتحديد شخصيات معينة من الماضي المشابهة.


Pardis Sabeti

* "برديس سبتي " ( Pardis Sabeti ) – عالمة الأنثروبولوجيا وعلم الأحياء. - : علم الوراثة لمكافحة الملاريا:

أكدت تأثيرات الجينات على تطور الأمراض التي تصيب البشر. تسلسل الحمض النووي عن طريق حقن مختلفة في خوارزمية لتكوينه ، و أنها تمكنت من العثور على الجينات التي كانت لا تزال مرتبطة بجيرانها. هذا البحث يمكن بالخصوص مكافحة الطفيليات التي تسبب الملاريا.



scramjet

* " توماس أ جاكسون" (Thomas A Jackson)- أحد العلماء في مختبر للسلاح الجوى الأمريكي لبحوث:

ربط نيويورك بسيدني خلال ساعتين: يعمل على محرك سيخلق ثورة في السرعة ، تفوق سرعة الصوت . le « Scramjet ».، هذا المحرك يستعمل الأكسجين من الهواء ،والذي يمكنه اقتصاد في الوزن كالصواريخ الكلاسيكية أو المركبات الفضائية . مما يمكن من الطيران ساعتين فقط من نيويورك إلى سيدني.



* "سيباستيان ثرون" (Sebastian Thrun) ، وسيارته الذاتية:

هو أستاذ يملك سيارة "فولسفاغن" خاصة جدا ، لأنها تسير لوحدها...تشمل على عددا كبيرا من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار من مختلف الأنواع...هذه السيارة مسماة " Stanley " ( ستانلي) ، ، يمكن لها أن ترتكب أخطاء في القيادة ، لكنها تستفيد بعد ذالك من تلك الأخطاء بصفة ذاتية . سيارة لم يتم تسويقها ا بعد ،لأن أي مؤسسة تامين لم تريد المجازفة.




Nima Arkani-Hamed

نيما اركاني- الحامد (Nima Arkani-Hamed ) : الكون الآلاف؟

يعمل كفيزيائي الجسيمات على نظرية الأوتار، من المفترض أن توحد الأضداد ، ونظرية الكم الميكانيكية النسبية.

يظن أن يوجد عدد غير محدود من الكون ... و يعتقد أن هناك تناظر فائق : كل الجسيمات كان التوأم . النظرية سيتم اختبارها قريبا جدا ...



*" مارغريت تيرنبول" (Margaret Turnbull) وحياة خارج كوكب الأرض :

هذه astrobiologist تدرس النجوم الأكثر احتمالا أنها تحتوي على حضارة خارج الكرة الأرضية.

اختارت حتى الآن حوالي 17.000 نجم من بين 120.000 في البداية ،من بينها مئات يمكن أنها تحتوي على الحياة .

عام 2015 ،وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" سترسل "المكتشف الأرضي للكواكب" (Terrestrial Planet Finder"") ، والذي سيستعمل تليسكوبات خاصة للبحث أكثر عن الكواكب ويستعمل قائمة "تير نبول" في الوقت الحالي.

ليست هناك تعليقات: