آخر المواضيع

7‏/9‏/2008

عشر سنوات على انطلاقة جوجل


مؤسسا جوجل سيرجي برين (إلى اليسار) ولاري بيج

بتصرف من:  BBC

06.09.2008


عشر سنوات تمر على انطلاقة العملاق "جوجل" ( Google)  ،   في سبتمبر 1998 افتتحت شركة جوجل مكتبها في منتزه مينلو في كاليفورنيا وأصبح الموقع حقيقة واقعة  ، بدأ في تقديم 10000 صفحة بحث يوميا. وأصبح كواحد من أفضل مائة محرك بحث في عام 1998 .

جاءت تسمية الموقع نتيجة لتحريف مصطلح googole وهذا التعبير يدل في لغة الرياضيات إلى الرقم 1 متبوعاً بمائة صفر. ومع مرور الأيام أصبح الاسم هو Google. ودخل المصطلح القواميس حاليا بمعنى استخدام محرك جوجل للبحث عن المعلومات.

جوجل محرك البحث الأول في العالم بتوفيره مليار صفحة انترنت قابلة للبحث.وفي يونيو 2000 وقع جوجل وياهو اتفاق شراكة ووصلت عمليات البحث إلى 100 مليون عملية بحث في اليوم.

واحتفالا بمولده العاشر قرر جوجل اتخاذ خطوة كبيرة بدخوله مجال برمجيات الحاسبات الشخصية الذي تهيمن عليه شركة مايكروسوفت ، وطرح متصفح الإنترنت الخاص به "كروم" .

وينتظر أن يتم طرح النسخة التجريبية من متصفح جوجل بـ 43 لغة في 100 بلد وبذلك بدأ جوجل في دخول حقبة جديدة تماما حيث ينوي أن تكون خبرة الاتصال بالانترنت خبرة خالصة لجوجل ابتداء من المعلومات والبيانات مرورا بالمتصفح المستخدم لذلك. والبقية تأتي

ليست هناك تعليقات: